تجربتي الأولى و الآخرة مع الويجا


بقلم : ليزا . ب من الأردن
انتشرت هذه اللعبة وعرفتها من أصدقائي ومن مدرستنا الكل كان بلعبها وكانوا بتعرفوا على ارواح اسما كتيرة وباعمار مختلفة واكترها محلية يعني من الاردن الي بتعرفها صاحبيتي ميار كان اسم الروح فرح وعمرها 19 ماتت بحادث سير بعمان مش عارف باي سنه المهم صارت تحكي للبنات الي بدها ياني تنادي باسمي بعد ويجا ويجا come to play
المهم كان الكل بلعبها الشباب بيعلموها للبنات وهيك انا كنت بخاف فما كنت اطلع عليهم حتى بروح وبضل امشي بعيد عنهم كانوا يلعبوا تحت المدرسه كان في ضل المفروض يكون في ضلمه فالكل صار يحكيلي ليش ما تلعبيها جربي فمرة جربتها وكنا كتار شي 10 او اكتر في شباب وصديقاتي فحكو مشان نستدعي الجن لازم تحطي اصبعك يعني لازم تنين يستدعوه انا مات قبلت فميار وواحد اسمه سامر حط اصبعهم بس هما ما بلعبوها متل الطريقة الي فوق هما بلعبو بقرش احمر اردني وبقرئوا اية من القران وبكتبوا على ورقة ارقام وحروف ونعم ولا وخروج بلانجليزي او العربي ما بتفرق ازا ما في لعبه فبعد ما بلشوه حكولنا ما حدى يخاف ويطلع بتلبسه الجني انا خفت وكنت بدي ابطل بس صاحباتي كانوا يقولوا العبي جربي فجربنا سئلوه ويجا هل انتا هنا ؟ فراح القرش على نعم فصاروا يسئلو شو اسمي وقديش عمري هيك فكان بجاوب صح فبعدين صرنا نسئل شغلات كتار صارت الورقة تتحرك بشكل دائري وخفنا كلنا فحكيتلهم اطلعو مشان الله فصاروا يخوفوني فرحت بدي اقوم فحكولي لا بتلبسك وحطوا خروج من خوفي صرت ادمع فخلصت الفرصة وطلعان انا ما حكيت لماما ولا لحدى ضليت مخبيه وصاروا كل ما يلعبوا ما ائبل العب المهم صارت كل الاردن تعرف بالعبه والمديرة نبهتنا منها والي بلعبها يا ويله وهيك فخفت شوي بالمدرسه بس صارو يجتمعوا بمكان ويلعبوا من الي بعرفهم بحبوا اللعبة صاحبيتي ميار هيا بتحب افلام الرعب وهيك اشياء فكانت كل يوم تلعبها مع خواتها وصاحباتي وقرايبينها ولمكا نقعد نستنا الباص وهيك بدون ما حدى بعرف وانت تحكيلي شو بحكيلها يعني تسئلو شو علي امتحان بحكيلها يبتسئله قديش رح اجيب بامتحان بكره بحكيلها وبطلع بعدين صح انا ما صدقت كان الحكي وعمري 13 او 14 مش عارفة بالزبط المهم قبل شي شهرين رجعت نتشرت وعند الصغار والشباب فحبيت العبها مرة تانية بس مو مع صحابي مع ابن وبنت خالي كانت الدنيا 2 نص الليل كنا سهرانين لسه اختي جيفارا خافت بس حكينا بدنا نلعب فطلعت هيا والي خاف ما ضل غير انا وصخر ولمى فعملنا الورقة ودبرنا قرش وحكولي بتحطي اصبعك انا حكيت لاء بسئل وبس غيره لاء حكولي ماشي وحطو التنين اصبعهم من شروط اللعبة ومشانا ما بنعرف الاية حكينا تبعت ويجا ويجا come to play كنا عادي وحلفنا انو بنطلع بس بصير الوضع جد صرنا نضحك وسئلناه ازا هو هون راح على نعم خفت كتير وصارت البرداية تتحرك المهم كان الصو خافت يا دوبه من الشباك فسئله صخر اليز خايفه ؟ راح على نعم صرت اعاند واحكي بالله انا اخاف من خرافات انا مو خايفه فراح تحرك القرش وراح على لا انتي خايفه خفنا كلنا وحكيت مو خايفه مو خايفه فصار شي على شكل دائري بتحرك على شكل دائرة خفنا فصار القرش بتحرك واصبع صخر كمان انا ولمى خفنا كتير ما لحقنا القرش بس عرفنا انو كتب انتي كزابه انا حقيقي وخايفة وصار بتحرك المهم لمى صارت تبكي وصرنا نحكي لصخر اطلع مشان الله ونترجاه اطلع ولك اطلع وبنصيح واطلع فينا وكانت عيونه متوسعات الضو خافت ما بعرف يمكن تخيلتهم اسود كاملين فسرت اتعوذ من الشيطان ونصرخ فحطت لمى ايدها وحطت خروج واجت ماما وخالو من تحت كانو سهرانين عند دار جدو وصرنا نبكي ونسئل صخر ليش ما طلعت بحكي ليش انتو ناديتو علي من يوميتها ما لعبتها وماما عاقبتني وبابا وكمان خالو ومرت خالو وجيفارا حكت لماما عن اول مرة لعبتها وحزرتني منها وصارت تفهمني انو حرام وحدى سحر خطير عن جد كانت اكتر الايام خفت فيها وبعد ما لعبتها كان لؤي مرات بلعبها وميار بس انا اقنعتهم وصرت ابكي لانو عن جد بتخوف
ونصيحة للي ما لعبها لا يلعبها وللي لعبها يبطل يلعبها

التصنيف : ,   التعليقات

0 commentaires:

إرسال تعليق